قرارات هامة واستثنائية تم اتخاذها في اجتماع الهيئة العامة بشأن المفصولين من صندوق التكافل والراغبين بالانتساب للصندوق وبعض التعديلات الهامة في النظام الداخلي للصندوق

القرارات التي تم اتخاذها بشأن صندوق التكافل الاجتماعي في الغرفة باجتماع الهيئة العامة المنعقد بتاريخ 18-7-2016م :

  • موضوع المفصولين من صندوق التكافل بتاريخ 1-1-2016م :

تمت الموافقة على العودة إلى عضويَّة صندوق التكافل بعد تسديد الاشتراكات المستحقَّة عليهم عن السنوات السابقة، وإضافة غرامة بمبلغ (3000) ل.س عن كلّ عام سابق عن عام 2016 م.

علماً بأن آخر موعد للأعضاء الراغبين بتسوية أوضاعهم في صندوق التكافل هو نهاية دوام يوم الخميس الواقع بتاريخ 29-12-2016 م ، حيث سيتم حتماً تثبيت فصل الأعضاء الذين لم يسووا أوضاعهم بعد هذا التاريخ .

 

  • موضوع الأعضاء المفصولين سابقاً من الصندوق قبل الأزمة أو المنتسبين إلى الغرفة وعمرهم تجاوز الـ (50) عام و يرغبون بالانتساب للصندوق :

تمت الموافقة على انتسابهم مجدَّداً إلى صندوق التكافل وتحقيق رسم إضافي حسب عمر كلٍّ منهم وذلك حسبما يلي :

أ‌- 55,000 ل.س رسم إضافي عن العمر ما بين (46-50) .
ب‌- 10,000 ل.س رسم إضافي عن كلّ سنة بعد عمر الـ (50) .

شريطة حضور صاحب العلاقة شخصيَّاً أو بموجب وكالة خاصَّة أو عامَّة يذكر فيها موضوع الانتساب إلى صندوق التكافل وتنظيم التفويض الخاص بالصندوق وأن يتم ذكر اسم المفوضين بقبض الإعانة على الوكالة ، وتسري عليهم أحكام النظام الداخلي للصندوق.

علماً بأن آخر موعد للأعضاء الراغبين بالاستفادة من قرار استثناء العمر من شروط الانتساب للصندوق هو نهاية دوام يوم الخميس الواقع بتاريخ 29-12-2016 م .

  • موضوع الأعضاء المنتسبين إلى صندوق التكافل ولا يوجد وريث مباشر لهم من الأصول أو الفروع وطلبهم الموافقة على صرف نصف الإعانة وهم على قيد الحياة والإبقاء على نصف الإعانة الثاني للموجودين من الورثة حسب حصر إرث شرعي ينظَّم أصولاً :

تمت الموافقة على أن يتم عرض كل حالة على الهيئة الاداريَّة للصندوق لدراستها وطلب الوثائق اللازمة التي تثبت الواقع لكلّ حالة وتحديد العمر وسنوات العضويَّة في الغرفة للأعضاء الذين يسري عليهم هذا القرار .

  • المساعدة الصحّية : الموافقة على إضافة بند تركيب شبكات أو استاند أو بطاريّة لمرضى القلب للأمراض التي تستحق المساعدة الصحية .
  • موضوع الأعضاء المستمرّين بالتسديد لصندوق التكافل وهم ضمن شركة يوجد فيها أكثر من منتسب للصندوق حيث أنَّ النظام الداخلي للصندوق يُلزِم الشركة بالتسديد لصندوق التكافل عن كافة المنتسبين إليه ضمن الشركة وفي حال عدم وجود البعض ورغبة المسدّد بعدم تسديده عن شركائه الغير موجودين تقديم كتاب بذلك يذكر فيه واقع الشركاء الذين لا يرغب السداد عنهم لصندوق التكافل وسبب ذلك وعلى مسؤوليته الشخصيّة ، ويُعرض هذا الكتاب على الهيئة الإداريَّة لصندوق التكافل لإقرار المناسب .
  • الموافقة على التعديلات التالية :
    • أ‌- رفع الغرامة عمَّن يتخلَّف عن تسديد رسوم سنة واحدة لتصبح (3000) ل.س  فقط ثلاثة آلاف ليرة وسرية لا غير .
    • ب‌- زيادة مبلغ المساعدة الصحية ليصبح (200,000) ل.س ، فقط مئتا ألف ليرة سورية لا غير .
    • ت‌- زيادة مبلغ إعانة الوفاة ليصبح (1,500,000) ل.س ، فقط مليون وخمسمائة ألف ليرة سورية .

و يبدأ تطبيقها اعتباراً من تاريخ 1-1-2017م .